مكتب الخبرات للاستقدام | إرشادات
234
rtl,page-template,page-template-full_width,page-template-full_width-php,page,page-id-234,theme-bridge,woocommerce-no-js,ajax_fade,page_not_loaded,,qode_grid_1300,footer_responsive_adv,hide_top_bar_on_mobile_header,columns-4,qode-theme-ver-17.2,qode-theme-bridge,qode_header_in_grid,wpb-js-composer js-comp-ver-5.6,vc_responsive
 

إرشادات

فن التعامل مع العمالة المنزليـــة :
العمالة هجرت بلدها وأهلها وذويها من أجل الحصول على لقمة العيش ، وهي تجاهد الغربة بالإضافة الى جهلها ببلد مغاير لبلدها لتؤمن لأسرها حياة كريمة ، فمن هذه المعاني الإنسانيــة فإننـــا نوفــر خدمة التواصل مع الأسرة الكفيلة لهم للإطمئنان على حسن المعاملة . فالعمالــة تقع على عاتقها واجبات ومسئوليات وكذلك الأسرة الكفيلة لها .
هدفنا من التواصل هو للإطمئنان على حسن الآداء في خدماتنا المقدمة وتذليل الصعوبات بين الطرفين إذا وجدت .
ديننا الإسلامي الحنيف أرشدنا الى حسن المعاملة وفرض على من يخدم أسرنا بالتعامل بنفس المبدأ . ومن المبادي الحسنة لمجتمعنا

عند بدء التدريـــب للعامل في المنزل ، وأثناء قيامه بالأعمال نراقـــب آداؤه ونرافقــه ونوجهه بلطف حتى يســتدل على الطريقة المطلوبة .

عندما نكون غير راضين عن عمل العامل يلزمنا توضيح السبب بشكل دقيق وبرفــق دون تهكـم أو إزدراء به لأن ذلك سوف يسـيء الى نفسيته ويجعـل عمله غير متقناً .

عــدم الإسـتعجال في تحسن عمـل العمالة مطلب . نســتمر في متابعتهم في آداء العمل والإشراف على التنفيذ لها لمدة حتى يجيدون ويحسنون العمل المطلوب منهم .

بعض العمالة يأتون من قرى ومناطق نائية لايوجد بها كل ماهو موجود ومتوفر لدينا وقد يكون كل مايرونه جديد عليهم نحاول احتضان جهلهم وتعليمهم برفق .

إذا أخطأ العامل يجب أن لا يعاقب بحرمانه من حقوقه الاساسية في الاكل ، والشرب والنوم أو الحسم من الراتب الشهري ، بل نقوم بالاستيضاح منه عن السبب وتوضيح ماهية الخطأ والصواب .

إذا شعرالعامل بالتعب الجسدي فمن حقه الحصول على الرعاية الطبيه وأخذ قسط من الراحة حسبما يراه الطبيب ، ويجب أن لا نكلفه بالعمل في هذه الفتره فهم بشر مثلنا تماما .

إذا كان العامل غير مسلم نقوم بتعريفه بطريقة محببة ولا أدل على ذلك من أسلوب تعاملنا الحسن معه . ونحن كعرب ومسلمين ليس من مبادؤنا الإجبار أو التحقير في ذلك رغبة منا في أن يحترمون ديننا الحنيف ويحترمونا .

تسليم العامل الراتب الشهري في الموعد المحدد . تماما مثل مانشعر به عند إستلامنا لرواتبنا الشهرية ، فنحن لا نحب أن يؤخر مصدر رزقنا . ولهذا نحن لاننسى أن هناك أسره كاملة يقوم العامل بإعالتهـا . وتأخيرتسليم الراتب يضيق عليهم في معيشتهم .

  • نوجه أبناؤنا وبناتنا بإحترام العامل وحسن التعامل معه .
  • نوجه أبناؤنا وبناتنا على عدم العبث بحاجياته أو التطفل بتفتيش أغراضه .
  • يستحسن تجهيز المكان المخصص لنومه وكذلك توفيرملابس مناسبة له .
  • نسـتقبل العامل عند قدومه بلطف ونعرفه بأفراد الأسرة .
  • يتم تحديد وقت للراحة اليومية للعامل لتجديد النشاط ومن ثم العودة لممارسة الواجبات والمسئوليات .
  • نقــدم المساعدة للعامـل خصوصا في أوقــات المناسـبات ولانتركه يقوم بكافة الاعمال وحده بل نسـاعده .